زوارنـا الاعـزاء لنشـر كتـاباتكـم راسلونـا عبـر البريـد الاليكتـرونـي beth_nahrain_1@hotmail.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

المالكي يدعو لانشاء جهد استخباراتي يضم الصحوات لمواجهة تزايد العنف

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
Admin



المالكي يدعو لانشاء جهد استخباراتي يضم الصحوات لمواجهة تزايد العنف


دعا رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي يوم الاثنين الى انشاء جهد استخباراتي حكومي شعبي يضم افراد الصحوات لمواجهة تزايد عمليات العنف الاخيرة.
وكانت مجالس الصحوات والتي يطلق عليها الجيش الامريكي ابناء العراق قد تأسست في العراق عام 2006 في محافظة الانبار من ابناء العشائر وبدعم امريكي لمواجهة ومقاتلة تنظيم القاعدة الذي كان يتخذ من الانبار مقرا امنا للمجاميع التي تقاتل باسمه.

وادى نجاح هذه المجالس الى تعميم التجربة في انحاء عديدة من العراق وخاصة في المناطق والمحافظات ذات الاغلبية السنية وهو ما ساعد على استتباب الامن في البلاد وبشكل كبير.

وانتقل ملف الصحوات فيما بعد الى الحكومة العراقية وضمت الحكومة بعد ذلك اعدادا من هؤلاء الافراد الى القوات الامنية العراقية واخرين الى مؤسسات الدولة المدنية ضمن عملية كانت تهدف الى انهاء كافة المظاهر المسلحة غير الحكومية والتي كانت منتشرة في عموم البلاد.

وفيما يبدو انه مسعى حكومي لمواجهة حالة التداعي الامني وتزايد العمليات المسلحة التي شهدتها البلاد مؤخرا وخاصة العاصمة بغداد دعا رئيس الحكومة في اجتماع ضم قيادات امنية الى تفعيل ملف الصحوات وبما يساعد في انشاء "جهد شعبي وطني وجهد استخباراتي امني" لمواجهة "الخلايا المتخفية النائمة."

وقال المالكي "لم تعد الحاجة الى قوات مسلحة وطائرات ودبابات انما نحتاج الى جهد شعبي وطني وجهد استخباراتي امني حكومي يتضافر ويتعاون من اجل ان نلتقط هذه الخلايا المتخفية النائمة ونخلص العراق منها."

واضاف "هناك طلبات... تقدمت بها قيادة العمليات وهي الاستفادة من بعض افراد (الصحوات) لكي يكونوا ضمن الجهد الاستخباراتي لانهم يعرفون الكثير عن تلك الخلايا الارهابية النائمة... يمكن ان يكونوا جزءا من جهد استخباراتي هو الوحيد الكفيل بانهاء كل الارهاب والارهابيين."

واكد المالكي على الحاجة الى جهود افراد الصحوات داعيا الى الاستمرار في عملية الاستفادة منهم.

وقال "طلبنا من قيادات العمليات ان يقدموا لنا كشفا بالمناطق التي يحتاجون فيها ابناء العراق حتى تستمر عملية التكليف والتنسيق... وفق الحاجة التي تقررها قيادة العمليات.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shapeera.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى